رابط نتيجة الابتدائية 2018 الفصل الدراسي الثاني نظام نور

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بنتائج اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 1439/1438 أعلنت وزارة  نظام نور بدون رقم سري التعليم بالمملكة عن البدء في رصد درجات اختبارات الطلاب والطالبات للفصل عبر نظام نور بكافة المناطق التعليمية والمدارس التابعة لها في المناطق.نور برقم الهوية

وأكدت الوزارة بأن الدرجات سيتم رصدها كما هو معمول به عبر موقع نظام نور المركزي التابع للوزارة، وأوضحت الوزارة آلية الاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر نظام نور للنتائج بأكثر من طريقة سواء للطالب أو لولي أمره. نتائج الطلاب نور  نتائج الطلاب

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الطلاب في موقع نظام نور، من خلال تسجيل الدخول على رابط موقع نظام نور من هنا، ومن ثم إدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

ومن ثم الدخول لصفحة النتائج من القوائم الجانبية، ومن ثم الاستعلام عن النتائج بشكل تفصيلي تبعا للفصل الدراسي الذي تم إكمال الاختبارات الخاصة به، مع ضرورة إتمام التسجيل في النظام من قبل الطالب نفسه أو أولياء الأمور قبل تسجيل الدخول والاستعلام عن الدرجات.  نتائج نور

كما سيتم إتاحة أيقونة الاعتراض على الدرجات وفق النماذج التي قدمتها الوزارة عبر موقع نور، وقالت الوزارة بأنه بعد تقديم طلب الاعتراض سيتم مراجعة أوراق الاختبار الخاصة بالطالب من قبل  إدارة المدرسة وإدارة المنطقة التعليمية.

كما أن رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب بنظام نور برقم الهوية فقط يتم فتحه من قبل الوزارة بعد رصد الدرجات فعليا على النظام المركزي بعد إنتهاء فترة الاختبارات للفصل الثاني المقرر يوم الثلاثاء الموافق 29/8/1439.

حيث يشكل نظام نور المركزي وحدة تعليمية متكاملة تجمع بين كافة عناصر العملية التعليمية من المعلمين والمعلمات، الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، بحيث يمكن اولياء الامور من تسجيل ومتابعة أبناءهم الطلاب المسجلين رسميا في المدارس التابعة للوزارة.

وهدفت الوزارة من خلال موقع نور للنتائج تسجيل عملية الإطلاع على الدرجات من قبل الطلاب والطالبات أو أولياء امورهم، حيث وفر نور الخصوصية التامة في استكشاف الدرجات، مع إمكانية تقديم الإعتراض على الدرجات في حال الشك بوجود خطأ.

ويتميز نظام نور بعرض التفاصيل والتقارير الكاملة عن الطلاب والطالبات، منها الحضور والغياب والجداول الدراسية وأعمال السنة الخاصة بالطلاب.

ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام المباشر عن نتائج اختبارات الفصل الثاني في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط بدون رقم سري عبر الرابط من هنا.