نتيجة الفصل الدراسي الثاني نظام نور نتائج الطلاب

معقب قرب انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1438/1439، أتاحت وزارة التعليم إمكانيةالاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 من خلال نظام نور.

وقالت الوزارة بأنها قد أوضحت للمناطق التعليمية آلية رصد درجات النتائج من خلال موقع نظام نور الرسمي، كما وأوضحت الوزارة للمدارس والمناطق التعليمية آلية تقديم الاعتراض على الدرجات عبر النظام من خلال النماذج المسبقة في النظام.

وشكل موقع نتائج نور منذ تدشينه من قبل الوزارة وحدة أساسية تربط كافة العناصر التعليمية من الطلاب والطالبات وأولياء الامور والمعلمين ومدراء المدارس من خلال قاعدة بيانات مركزية تربط مختلف محافظات ومدن المملكة.

حيث يقدم النظام عدد من الخدمات الالكترونية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين على حد سواء من خلال رصد ومتابعة الدرجات والأعمال الفصلية والسنوية.

كما يمكن “نور” المعلمين من تسجيل الرغبات في حركة النقل الخارجي والداخلي، ويعد رابط نظام نور للنتائج من أكثر المواقع الإلكترونية دخولا في نهاية كل فصل دراسي، حيث يستطيع أولياء الأمور أو الطلاب من استعلام الدرجات الفصلية من خلال تسجيل الدخول في النظام.

كما يمكن أيضا استعلام نتائج الطلاب 1439 بشكل مباشر ودون رقم سري من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط “إشعار درجات الفصل” وذلك عبر الرابط من هنا.